تذكرني !
تابعنا على
قارئ المانجا الجديد منتديات العاشق

  • alt="Detective conan 936"
  • alt="Sword Art Online: Alicization ep:24 "
  • alt="slam dunk"
  • alt="Yakusoku no Neverland - 12 END"
  • alt="Magic Kaito 2012 "
  • alt="DnA - 03"
  • alt="Homeless Child Remy"
  • alt="Broly"
  • alt="Dororo 7"
  • alt="Magic Knight Rayearth 8-14"
3asq 2nd gathering  تكريم فريق تلبية طلبات الانمى hori san One Piece - Episode of Sorajima


حول العالم من هنا وهناك يهتم القسم بأخر أخبار العالم بمختلف المجالات .
( يمنع وضع المواضيع التي تدخل في السياسة أو الخلافات الطائفية )

  #1  
قديم 05-18-2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية Sherlock Holmes  
رقـم العضويــة: 186877
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الجنس:
المشـــاركـات: 48,763
مــرات الشكر: 14
نقـــاط الخبـرة: 14766
Skype :
افتراضي الإحتراق الذاتي - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة "

الإحتراق الذاتي

الإحتراق الذاتي هي ظاهرة غامضة وغريبة ومخيفة ولا يوجد لها أي تفسير علمي واضح حتى الآن , إذ تتمثل في احتراق الإنسان دون أن يتبقى منه أي أثر سوى أجزاء بسيطة من جسده. وقد نالت ظاهرة الإحتراق الذاتي شهرة واسعة بعد أن تحدث عنها الكاتب الإنجليزي الكبير تشارلز ديكنز بشيء من التفصيل في كتابه المعروف البيت الكئيب. وتعتبر الحادثة التي وقعت في ولاية فلوريدا الأمريكية من أشهر حوادث الإحتراق الذاتي وذلك عندما وجدت الأرملة ماري ريزر في شقتها محترقة كليا دون أن يتبقى منها سوى أجزاء بسيطة من جسدها , في حين وجدت جميع الأواني المنزلية في مطبخها منصهرة تماما !! وقد قدر الخبراء درجة الحرارة التي تعرضت لها ماري ب 1500 درجة مئوية !!! وهي درجة هائلة لا يمكن افتعالها إلا باستخدم محارق ضخمة الحجم كتلك التي تستخدم لحرق النفايات أو الجثث .

وهناك العديد من الحوادث الأخرى التي تعتبر أكثر غرابة , لعل من أشهرها حادثة الراقصة مابل آندروز عندما احترقت بصورة مفاجأة أمام حشد من الجمهور في أحد الأندية الليلية عام 1930 ولم يتبق منها أي شيء على الإطلاق .

والواقع أن هناك أكثر من مائتي حادثة سجلتها مراجع الطب الشرعي لحالات مشابهة يحترق فيها الناس تماما دون أي سبب يذكر تاركين خلفهم أجزاء بسيطة من الجسد وأحيانا لا شيء على الإطلاق !!!

كالحادثة التي وقعت عام 1956 عندما احترقت سيدة عجوز حتى أسفل ركبتيها ببضعة سنتيمترات وهي تجلس فوق مقعد خشبي , دون أن يصاب المقعد نفسه بأي شيء أو حتى تبدو عليه آثار النيران !!!
وقد قدرت درجة الحرارة التي تعرضت لها تلك السيدة بأكثر من 1800 درجة مئوية !!!

وأكثر ما يثير حيرة العلماء في هذه الظاهرة هو درجات الحرارة الهائلة التي يتعرض لها الضحايا , إذ لا سبيل على الإطلاق لاحتراق الخلايا البشرية أن يحدث حرارة تصل إلى هذه الدرجات العالية , كما أن اندلاع النار دون سبب أمر مستحيل من الناحية العلمية.

وعلى الرغم من اعتراف العلماء بتلك الظاهرة إلا أنهم قد عجزوا تماما عن إيجاد أي تفسير علمي أو حتى فرضية بشأنها.

العوامل الأساسية المشتركة لظاهرة الإحتراق الذاتي :

1. تبدو جميع حوادث الإحتراق الذاتي بأن النار قد ظهرت دون وجود أي مصدر لها , وتقدر درجة الحرارة بأكثر من 1500 درجة مئوية !!
2. يتأثر في الإحتراق جسد الضحية فقط ( غالبا ما يتأثر الجذع والعمود الفقري وتبقى الأقدام سليمة ! ) ولا يتأثر غالبا أي من أدوات الغرفة التي حدث فيها الإحتراق الذاتي.
3. أغلب الحوادث تحدث داخل المنازل وليست في العراء أو الشارع.
4. نادرا ما يكون هناك شهود لهذه الحوادث !
5. هذه الحوادث تحدث غالبا للنساء كبار السن !!


هذه السيدة احترقت عام 1980 و لم يتبق منها سوى قدميها و قدر العلماء درجة الحرارة التي تعرضت لها ب1800 درجة مئوية و الغريب عدم تأثر الغرفة برغم هذه الحرارة التي تعرضت لها السيدة


بقايا شخص احترق ذاتيا

بعض حوادث الاحتراق الذاتي

دكتور إيرفينج بينتلي

في ديسمبرمن العام 1966 اكتشف قارئ عدَّادات الغاز والكهرباء وفاة الدكتور إيرفينج بينتلي في بيته بولاية بنسلفانيا الأميركية، وعندما جاءت سلطات التحقيق لتباشر عملها لم تجد من جثة الدكتور بينتلي غير جزء من إحدى ساقيه ، وفي قدمه خف منزلي ، أما بقية الجثة فكانت قد احترقت وتحولت إلى رماد كما وجد المحققون في أرضية الحمام حفرة صنعتها النار التي التهمت جسد الدكتور بينتلي الذي كان يبلغ من العمر 92 عاماً، ودون الدخول في التفاصيل لقد احترق جسم الدكتور بينتلي تلقائياً.


ما تبفى من الدكتور بنتلي

كيف يمكن لرجل صيد النار -- دون ان تلوح في الافق اي مصدر شرارة أو لهب -- ثم يحترق ذلك الرجل تماما دون اشعال اي شيء حوله؟

لم يكن ثمة مصدر واضح لشرارة كهربائية مثلاً أو لهب أمسك بملابسه فاندلعت النار بجسمه ، كما أن كل شيء من حوله كان سليماً لم تمسسه النار التي أكلت جسد الطبيب العجوز ، وفي حالات احتراق تلقائي أخرى –نعم فثمة حالات عديدة– سلمت ملابس الضحية من الاحتراق.

ماري ريسير

في العام 1951 في سان بيترسبرج بولاية فلوريدا الأميركية بعد أن ودعتها جارتها لتنزل لمسكنها لتنام جلست السيدة العجوز مارى على كرسيها الهزاز ولم تكن تشعر بالنعاس فأشعلت لفافة تبغ و ظلت تتأرجح على كرسيها الهزاز وفى المساء لاحظت جارتها انبعاث حرارة عالية ورائحة دخان فظنت أن جهاز التدفئة قد أصابه عطب ما وفى الصباح أحضر ساعى البريد خطاب لمارى وأستلمته جارتها لتوصيله إليها وعندما لمست باب شقة مارى لاحظت حرارة عالية من باب شقة الأرملة العجوز فاقتحمت مع بعض الجيران باب المسكن، فوجدوا العجوز جالسة في مقعد وثير وقد أحاطت بها هالة سوداء واحترق رأسها وصار في حجم كوب الشاي ولم يتبق من جسمها غير جزء من عمودها الفقاري والقدم اليمنى وجزء من اليسرى ولم تظهر علامات الاحتراق على شيء من الأثاث المحيط ببقايا جسد الأرملة المحترقة.

وسجَّل الطبيب الشرعي الذي انتدب لمعاينة الجثة المحترقة في تقريره

" إن هذا هو أغرب شيء رأته عيناي وقد تهيَّأ لي للحظات أنني أعاين مشهدا من مشاهد السحر الأسود في العصور الوسطى".



أما تقرير الشرطة فقال إن الأرملة احترقت نتيجة لسقوط لفافة كانت تدخنها قبل أن يهاجمها النعاس وقد أشعلت اللفافة قماش المنامة المصنوع من الألياف الصناعية فالتهمت النيران جسد الأرملة العجوز.


هيلين كونواي

سيدة فى العقد الرابع من عمرها كانت تجلس على مقعدها الوثير بغرفة نومها وقد كان هناك العديد من أعقاب السجائر بالغرفة فى العديد من منفضات السجائر وجدت وقد أحترق كامل جسدها غير القليل من العمود الفقرى والساقين وكان تقرير الطبيب الشرعى أن السيدة قد أحترقت فى مدة زمنية تتراوح من 6 إلى عشرون دقيقة وقد أعرب فريق البحث عن دهشته العميقة فى إحتراق الجثة لتتحول إلى رماد فى هذه المدة الوجيزة



وجاء تقرير الشرطة كالعادة إحتراق بسبب لفافة تبغ
بدأت أمل من هذا التقرير

عام 1982

في العام 1982 كانت امرأة معاقة ذهنيا تجلس مع أبيها في حجرة بمنزلهما في بلدة بشمال لندن وفجأة، وحسب رواية الأب سقط فوقهما ضوء قوي فأغمض عينيه ولما فتحهما وجد الجزء الأعلى من جسم ابنته محاطاً باللهب فأسرع الرجل يساعده أخ غير شقيق للابنة المحترقة يطفئان الجسم المشتعل غير أن الابنة المسكينة ماتت مشتعلة .


سيدة تعرضت للاحتراق الذاتي و كما هو واضح لم يبقى منها شئ

وقال الأخ غير الشقيق للشرطة إن النيران كانت تنطلق من فم اخته تصاحبها أصوات زاعقة وأن المشهد كان أقرب إلى وحش خرافي ينفث النيران، ولاحظ المحققون انعدام الدخان وأن النار لم تمس أياً من محتويات الحجرة ولم يكن ثمة تفسير لهذه الواقعة غير أن شرارة انطلقت من غليون الأب فأحرقت ملابس الابنة.

سيدة مدمنة

شبت النار في سيدة مدمنة للكحوليات أمام ابنتها التي تملكها الرعب والفزع . فصرخت من هول المفاجأة .



لكنها لم تستطع إنقاذ والدتها لأن احتراقها قد تم بشكل مفاجئ وسريع لم يستغرق سوى بضع ثوان تحولت الأم بعدها إلى كومة من الرماد



ليس هذا فقط بل هناك العديد من الحالات الأخرى

* فى عام 1938 احترق سائق الشاحتة البريطاني جورج تيرنر وهو جالس على مقعد شاحنته فتحول الى كومة رماد وبقيت تنكة البنزين الممتلئة بجانبة دون أن تمس .

* في عام 1938 كانت امرأة تدعى فيليس نيوكومب (22 سنة) تغادر مرقصاً في شيلمزفورد بانجلترا وبينما هي تنزل الدرج الخارجي لقاعة الرقص أمسكت نيران مجهولة بردائها، فهرعت عائدة إلى قاعة الرقص حيث انهارت وأسرع بعض الحاضرين لنجدتها ونقلوها للمستشفى ولم تلبث أن توفيت.
وحار المحققون في سبب اشتعال السيدة نيوكومب وحاولوا أن يجدوا أثراً لمصدر النار التي التهمتها ففشلوا وصرَّح مفتش التحقيقات للصحافة قائلاً
"على طول خبرتي العملية لم يقابلني حادث بمثل هذه الدرجة من الغموض"

* أما أقدم حالة معروفة فهي تخص مواطنا فرنسيا عرف بإدمانه للكحول وقد وقعت الحادثة في نهاية يوم تناول فيه الرجل كمية كبيرة من الكحول,وقد عاد إلى بيته وتهاوى على فراشه المصنوع من القش وسرعان ما غاب عن الوعي وراح يغط في نوم عميق لكن فجأة شبت النار في جسده وتحول إلى كرة من النار ولم يبق من جسده إلا بعض أصابعه وبعض من جمجمته..!!

* في تشرين الاول اكتوبر عام 1980 ، كانت جاين وينشيستير تقود سيارتها برفقة ليسيلي سكوت عندما اندلعت فيها النار ذات اللهب الاصفر ، فأخذت تستغيث وتصرخ (اخرجوني من هنا ) حاولت صديقتها مساعدتها لكنها لم تستطع . نجت جاين من التجربة المرة الى ان 20 % من جسدها تغطى بالحروق .

* تروى قصة اخرى هي قصة الكونتيسة كورنيليا دي باندي التي وجدتها خادمتها في غرفتها .. كانت القدمان والفخذان سليمين ، بينهما رأسها نصف المحروق ، بينما تحولت اجزاء جسمها الاخرى الى رماد . كان السرير صحيحا ، والاغطية مرفوعة وكأنها تحاول النهوض عن السرير فأكلتها النيران سريعا وهوى رأسها بين فخذيها . لم تكن الكونتيسة تحب شرب الكحول أو حتى تدخين لفافة التبغ إن وجد فى هذا الوقت من الأساس .

* في 27 آب اغسطس 1938 احترقت فتاة اخرى في سوهو بينما كانت ترقص في ملهى ليلي مع صديق لها اكد فيما بعد انه لم يكن من السنة لهب في الغرفة ، فقد اتاها اللهب دون غيرها .

* عام 1938 احترقت السيدة ماري كربنتر وهي تجلس في قارب مع زوجها وأولادها
فتحولت الى رماد أمام أعينهم بينما ظلوا هم سالمين وقد حاولوا إطفائها بماء النهر لكن هيهات فقد كانت النيران تخرج من داخلها حسبما ذكروا .

وهناك أيضاً العديد من الصور

صورة لسيدة أحترقت عام 1977 بلندن دون أن يكون هناك سبب واضح للحريق وبدون وجود لفافة التبغ المزعجة هذه المرة .



كرسى أحترقت عليه سيدة دون المساس بالكرسى من الأساس



التعديل الأخير تم بواسطة Sherlock Holmes ; 07-17-2013 الساعة 07:22 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع الإحتراق الذاتي - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة ":
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يد المجد - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 1 08-30-2013 11:31 AM
باراسيكولوجي - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 08-25-2013 11:31 AM
روزويل - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 08-20-2013 02:39 AM
الأشباح - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 05-29-2013 11:29 AM
"تيد بآندي" الوحش البشري الذي أرعب أمريكآ -" تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 0 05-12-2013 06:57 AM

الساعة الآن 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity