تذكرني !
تابعنا على
OP 878 منتديات العاشق

  • alt="Detective conan 933-935"
  • alt="Sword Art Online: Alicization ep:24 "
  • alt="slam dunk"
  • alt="Yakusoku no Neverland - 12 END"
  • alt="Magic Kaito 2012 "
  • alt="DnA - 03"
  • alt="Homeless Child Remy"
  • alt="Broly"
  • alt="Dororo 7"
  • alt="Magic Knight Rayearth 8-14"
3asq 2nd gathering  تكريم فريق تلبية طلبات الانمى hori san One Piece - Episode of Sorajima


حول العالم من هنا وهناك يهتم القسم بأخر أخبار العالم بمختلف المجالات .
( يمنع وضع المواضيع التي تدخل في السياسة أو الخلافات الطائفية )

  #1  
قديم 07-30-2013, 06:33 AM
الصورة الرمزية Sherlock Holmes  
رقـم العضويــة: 186877
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الجنس:
المشـــاركـات: 48,763
مــرات الشكر: 14
نقـــاط الخبـرة: 14766
Skype :
افتراضي انفجار سيبيريا - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة "

انفجار سيبيريا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم ان شاء الله بخير
انفجار هائل لم ترى البشرية بقوته اتى على جزء كبير جدا من غابات سيبيريا فدمرها بالكامل
اليكم قصة انفجار سيبيريا



في صباح الثلاثين من يونيو عام 1908، وقع انفجار هائل يصم الآذان لم تشهد البشرية مثيلاً له في إقليم (تنغوسكا) الواقع وسط (سيبيريا) بـ (روسيا)، كتلة هائلة من اللهب ارتفعت من وسط الثلوج وأضاءت نصف الكرة الأرضية تقريباً جزء كبيراً جداً من غابات (سيبيريا) التي تغطي أكثر من 25% من مساحة (روسيا) القيصرية (في ذلك الوقت) دمر تماماً، وأكثر من أربعين ألف شجرة من أشجار (التيجا) الضخمة التي تتميز بها تلك الغابات اقتلعت من جذورها في دائرة قطرها 70 كيلو متر تقريباً جراء هذا الانفجار! وعاش سكان أوروبا في نهار دام لأكثر من ثلاثة أيام بسبب الضوء الهائل الذي أحدثه الانفجار، بل ووصلت حدة الضوء في تلك الأيام الثلاثة إلى استطاعة الأوروبيون أن يلتقطوا صوراً ضوئية دون وميض في منتصف الليل، وحتى في قارة أميركا الشمالية، شعر البعض بهزة أرضية جراء هذا الانفجار الهائل، وانتشرت موجة من الرعب في العالم أجمع بسبب هذه الحادثة التي ظنها الكثيرون وكأنها بداية يوم القيامة.



أما في روسيا القيصرية- حيث وقع الانفجار- فقد كان الأمر أعظم وأخطر من ذلك بكثير؛ إذ رأى الناس تلك الكتلة الهائلة من اللهب تصعد إلى السماء، وشعر الآلاف بلفح النيران على الرغم من أنهم كانوا بعيدين عنه موقع الانفجار بمسافة تصل إلى أكثر من كيلو متر، وقد أطلق البعض فيما بعد على ليلة الانفجار "اسم الليلة البيضاء" لقوة الوميض الذي سببه الانفجار والذي كان على أشده في الليلة الأولى، ولم يعد الليل إلى الصورة الطبيعية في (سيبيريا) إلا بعد مرور اكثر من شهر على تلك الحادثة العجيبة!

أسباب الانفجار

ولم يتم بحث أسباب هذا الانفجار إلا في عام 1921، أي بعد ثلاثة عشر عاماً من وقوعه، وذلك بسبب الاضطرابات السياسية التي كانت تسود البلاد في ذلك الوقت، والتي انتهت بانهيار (روسيا القيصرية) وقيام الاتحاد السوفيتي، والواقع أن هذا كان تقصيراً كبيراً من العالم، إذ لم تكن تلك الاضطرابات السياسية عذراً لعدم بحث أسباب ذلك الانفجار الرهيب. وقد بدأ عالم سوفياتي يدعى (ل. كوليك) أول بحث علمي جاد لكشف اللثام عن الغموض المحيط بهذا اللغز، فخرج في عام 1927 مع مجموعة من المرافقين وبدعم من أكاديمية العلوم السوفياتية في أول رحلة علمية للبحث عن أسباب هذا الانفجار الرهيب، وبعد رحلة رهيبة استمرت شهراً كاملاً وسط الجبال والثلوج التي هزمت جيوشاً جرارة في الماضي، رأى (كوليك) أول علامات الانفجار، فقد كانت الأشجار في المنطقة قد اقتلعت من جذورها وكل قممها تتجه إلى الجنوب الشرقي، وجذورها تشير إلى الشمال الغربي حيث مركز الانفجار دون شك، وكلما توغل (كوليك) أكثر، بدت علامات الدمار أكثر شدة وبشاعة، الأمر الذي آثار ذعر رجاله كثيراً، خصوصاً عند مشاهدتهم لأشجار التيجا الهائلة وهي مقتلعة من جذورها.

لذا، وعند هذا الحد رفض الرجال مواصلة السير بعد أن امتلأت قلوبهم بالرعب من هول ما رأوا وتوسلوا لـ "كوليك" بعدم الاستمرار، لذا لم يملك "كوليك" سوى الانصياغ لرجاله والعودة من حيث أتوا، ولكنه سرعان ما عاود الكرة بعد أشهر قليلة مع مرافقين جدد، وتمكن هذه المرة- بعد رحلة مشابهة كثيراً للأولى- إلى الوصول لمنطقة كان كل شيء فيها يشير إلى أنها مركز الانفجار، وظن "كوليك" في بادئ الأمر أن نيزكا هائل الحجم قد هوى على المكان وانفجر فسبب كل هذا الدمار، وكتب هذا التفسير في تقريره الذي قدمه إلى المسؤولين واطمأن الجميع لهذا التفسير إلى أن لقى "كوليك" مصرعه في الحرب العالمية الثانية والتي بسببها فتح العلماء باب البحث وراء أسباب هذا الانفجار الغامض، فبعد قنبلة (هيروشيما).

تشابه كبير

لاحظ العلماء أن هناك تشابه كبير بين انفجار (سيبيريا) وانفجار القنبلة الذرية في (هيروشيما)، إذ كان التدمير في مركز الانفجار (في الحالتين) أقل نسبياً من الأطراف، فقد بقيت بعض الأشجار واقفة في المركزين، وفي كلا الانفجارين ارتفع عمود من اللهب والدخان على شكل فطر (عش الغراب)، كما كانت هناك تغيرات وراثية كبيرة في نباتات وحشرات (سيبيريا) مع قروح واضحة على أجسام الحيوانات، تماما كما حدث في (هيروشيما) بعد الانفجار.

الفارق الوحيد هو أن انفجار (سيبيريا) كان أقوى بعشرات المرات من انفجار القنبلة الذرية في (هيروشيما)، فبدا واضحاً للعلماء أن ما حدث في (سيبيريا) كان انفجاراً نووياً! ولم يكن هذا كل شيء، حيث عثر العلماء في ما بعد في مركز الانفجار على قطع من الفوسفور النقي! وهو مادة يستحيل وجودها بصورة طبيعية، بل تحضر صناعياً وبتكنولوجيا باهظة الثمن! مع بقايا من معدن النيكل والكوبالت والنحاس.

وقد ظهرت عدة نظريات لتفسير هذا الانفجار، منها نظرية الثقب الأسود والتي تفترض أن أحد الثقوب السوداء قد ارتطم بالأرض فأحدث هذا الانفجار الهائل، ولكن العلم الحديث لا يعترف بهذه النظرية على الإطلاق لأن ارتطام ثقب أسود بالأرض لن يمر بهذه البساطة وسيكون تأثيره مدمراً تماماً لكوكبنا.

وظهرت نظرية أخرى تفترض أن ما اصطدم بالأرض هو مذنب، وهذه النظرية لقيت تأييد بعض العلماء لأن الضرر الذي تسبب به هذا الانفجار كان شبيها جداً بالضرر الذي سيسببه مذنب في حال ارتطامه بالأرض، ولكن البعض الآخر قد عارض تلك النظرية بشدة، وحجتهم في ذلك أن أجهزة الرصد لم ترصد أي مذنبات أو حتى نيازك- كما تصور (كوليك)- فوق (سيبيريا) في عام 1908، في حين ظهرت نظرية أخرى ترجح ارتطام المادة المضادة بالأرض، وتفند هذه النظرية أيضاً لأن المادة المضادة كانت ستتسبب في كمية هائلة من الإشعاعات أكبر كثيراً مما تسبب به هذا الانفجار.

سفينة فضائية

أما أغرب النظريات على الإطلاق، فهي نظرية الكاتب السوفياتي المعروف (الكساندر كازينتيف) الذي أصدر كتاباً عام 1959 تحت عنوان (زائر من الفضاء) (Visitor Form Cosmos) والذي أعلن فيه أن الذي انفجر في (سيبريا) كان سفينة فضاء قادمة من كوكب آخر وتعمل بالطاقة النووية، وأن ركابها أدركوا بأنها ستنفجر لسبب ما، فاتجهوا بها نحو منطقة غير مأهولة لتنفجر دون أن تؤذي سكان الأرض ،وكل المواد التي عثر عليها العلماء في المنطقة هي بقايا المركبة بعد انفجارها! وكانت هناك أسباب كثيرة وراء اعتناق (الكساندر كازينتوف) تلك النظرية، منها عدم إصابة أي إنسان بأذى جراء هذا الانفجار، فقد ارتطم ذلك الجسم بمنطقة ليس لها أي تأثير على البشر، وكأنه كان مبرمجاً لذلك، فلو أن الجسم قد ارتطم بالبحر- على سبيل المثال- لحدثت أمواج مد هائلة كانت ستسبب في هلاك الملايين من الناس، ليس هذا فحسب، فلو كانت الأرض أبكر بدورتها لمدة ربع يوم فقط. لانمحت (لندن) وجزء كبير من أوروبا تماماً من الوجود.

أما أهم الأسباب وراء اعتناق (الكساندر كازينتوف) لهذه النظرية، فهو أن الجسم الذي اصطدم بالأرض كان قد قام ببعض المناورات المدروسة وهو في طريقة للاصطدام، وهذا بالفعل ما جاء على لسان عدد كبير جداً من الشهود الذي شاهدوا الجسم من مسافات بعيدة، ولم يكن هذا أغرب ما في الأمر! فقد تبين للعلماء فيما بعد أن الجسم قد انفجر قبل ارتطامه بالأرض بمسافة تصل إلى 8 كيلو متر! الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات.

وعلى الرغم مما تبدو عليه نظرية (الكساندر كازينتوف) من خيال جامح، إلا أنها أحد أكثر الحلول المنطقية لهذا اللغز، وهذا ليس رأياً شخصياً، وخصوصاً الأكاديمي السوفياتي (زولوتوف) إلى جانب بعض أساتذة جامعة (موسكو) الذين أبدوا تلك النظرية وتحمسوا لها، إلا أن جميع تلك النظريات والتفسيرات كانت تفتقر إلى الدليل القاطع، لذا ظل موضوع انفجار (سيبيريا) لغزاً حتى هذه اللحظة.

التعديل الأخير تم بواسطة Sherlock Holmes ; 07-30-2013 الساعة 06:37 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع انفجار سيبيريا - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة ":
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساحرة بيل ..مواجهة مرعبة بين الانسان و قوى ما وراء الطبيعة - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 12-04-2014 11:12 AM
لغز "وجوه بلمز" - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 1 08-30-2013 04:35 PM
"زوديآك" السفآح الذي حير الشرطة الأمريكية - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 08-20-2013 02:30 AM
فرسان المعبد وعبادة "بافوميت" - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 1 07-14-2013 11:39 PM
"تيد بآندي" الوحش البشري الذي أرعب أمريكآ -" تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة " Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 0 05-12-2013 06:57 AM

الساعة الآن 08:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity