تذكرني !
تابعنا على
قارئ المانجا الجديد منتديات العاشق

  • alt="Detective conan 936"
  • alt="Sword Art Online: Alicization ep:24 "
  • alt="slam dunk"
  • alt="Yakusoku no Neverland - 12 END"
  • alt="Magic Kaito 2012 "
  • alt="DnA - 03"
  • alt="Homeless Child Remy"
  • alt="Broly"
  • alt="Dororo 7"
  • alt="Magic Knight Rayearth 8-14"
3asq 2nd gathering  تكريم فريق تلبية طلبات الانمى hori san One Piece - Episode of Sorajima


حول العالم من هنا وهناك يهتم القسم بأخر أخبار العالم بمختلف المجالات .
( يمنع وضع المواضيع التي تدخل في السياسة أو الخلافات الطائفية )

  #1  
قديم 08-05-2013, 07:44 AM
الصورة الرمزية Sherlock Holmes  
رقـم العضويــة: 186877
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الجنس:
المشـــاركـات: 48,763
مــرات الشكر: 14
نقـــاط الخبـرة: 14766
Skype :
افتراضي لغز جاك السفاح - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة

لغز جاك السفاح

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم ان شاء الله بخير

اتابع معكم في هذه السلسلة و اليوم سأتحدث عن احد الغاز القرن التاسع عشر
فقد ارتكبت عدة جرائم بشعة في لندن و بقيت حتى اليوم لغزا حير الباحثين فبرغم وجود عدد كبير من المشتبه بهم، إلا إن التهمة لم تثبت على أحد وظل المجرم مجهولا حتى هذه الساعة.


جاك السفاح كما تخيله الناس في القرن التاسع عشر حيث يتربص بالنساء الوحيدات و يقوم بالأعتداء عليهن و من ثم يقوم بتقطيع اجسامهن و العبث يها.


في أوائل شهر نوفمبر عام 1888 شهدت الضاحية الشرقية من لندن مسلسل من الجرائم الغامضة والمرعبة، حدثت خمسة جرائم راح ضحيتها خمسة نساء جميعهن من البغايا و الساقطات، و قد قتلن بنفس الطريقة تقريباً، قطعت حناجرهن و استأصلت أعضائهن التناسلية، وتم التمثيل بجثث أربع منهن بوحشية وقسوة منقطعة النظير.

الضحية الأولى كانت تدعى ماري آن نيكولاس وتلقب ببولي، ولدت 26 أغسطس 1845 وجدت مذبوحة في 31 أغسطس 1888 ، وقد وصفت الصحافة جريمة مقتلها بالبشعة والفظيعة ؛ الضحية الثانية كانت تدعى آني جبمان، ولدت في سبتمبر 1841 عثر على جثتها في 8 سبتمبر 1888 مذبوحة أيضا و قد مثل القاتل بجثتها بوحشية فشق بطنها وأستخرج أحشاءها ؛ الضحية الثالثة و الرابعة قتلن في نفس اليوم في 30 سبتمبر 1888 حيث عثر حوذي علي جسد الأولى بينما كان يقود عربته متوجهاً إلى عمله، وتم التعرف عليها، وهي بغي أسمها إليزابيث سترايد، مولود في السّويد على 27 نوفمبر 1843 وقد ذبحت من الوريد إلى الوريد مثل الأخريات، أما الضحية الأخرى فكانت كاترين إدويس، ولدت 14 إبريل, 1842 قطعت حنجرتها وتم تشويه وجهها بفظاعة بحيث وجدت الشرطة صعوبة في التعرف عليها، كما قام القاتل باستخراج أحشاءها ولف جزء من أمعائها حول رقبتها.


الصور التي نشرتها صحف ذلك الزمان لضحايا جاك السفاح

الجريمة الأخيرة كانت الأشد بشاعة والأكثر هولا، لأن القاتل حصل هذه المرة على فسحة كافية من الوقت ليعبث بجثة ضحيته ويمزقها كيفما شاء، فقد عثر على الضحية الخامسة و الأخيرة، وتدعى ماري جين كيلي، ولدت في أيرلندا سنة 1863 مذبوحة في شقتها في التاسع من نوفمبر 1888، وهذه المرة لم يكتف القاتل بقطع حنجرة ضحيته فقط بل قام بفصل رأسها عن جسدها ثم بقر بطنها و استخرج أحشائها الداخلية وقطع ثدييها و بتر ذراعيها، كما قام بنزع اللحم عن رجلها و وجهها .. الأمعاء والكليتين اختفت تماما ولم يعثر رجال الشرطة عليها، في حين وضع القاتل الكبد بين قدمي الضحية، ووضع ثدييها و أنفها على الطاولة.

و بهذه الجريمة البشعة انتهى مسلسل القتل فجأة كما بدأ أول مرة، وبدأت بنهايته حقبة طويلة من التحقيق والبحث المحموم والتحري المكثف للكشف عن ملابسات القضية التي حيرت المحققين و الباحثين لقرن من الزمن. لكن برغم كل الجهود الجبارة التي أضطلع بها رجال اسكتلنديارد فأن القاتل ظل مجهولا ولم توجه تهمة القتل إلى احد.

الضحايا المحتملين:

هناك العديد من الضحايا الاخرون الذين يشتبه |أنهم ضحايا جاك السفاح وهما :

●فاير فارك : وهو أسم مستعار لقتيلة لم يعرف أسمها وجدت فى 26 ديسمبر 1887 سبب الموت دفع قطعة خشب فى بطنها .

● أنى ميلوود : مولودة 1850 وكانت ضحية للهجوم فى 25 فبراير 1888 ودخلت المستشفى لوجود العديد من الطعنات فى الارجل والجزء السفلى . وخرجت من المستشفى لكن ماتت لأسباب طبيعية سنة 31 مارس 1888.

● أدا ويلسون : طبقا للتقارير ضحية هجوم فى 28 مارس 1888 متسبب فى طعنتين فى الرقبة ونجت من الهجوم.

● اليزابيث سميث : مولودة سنة 1843 ضحية هجوم فى 3 أبريل 1888 نجت من الهجوم لكنها سقطت فى غيبوبة وماتت فى 5 أبريل 1888 , موتها طبقا للتقارير بشىء غير حاد قد ادخل الى مهبلها .

● مارثا تابرام : ولدت فى 10 مايو 1849 وقتلت فى 7 اغسطس 1888 . وكان لديها 39 طعنه . خمسة على الرئة اليسرى وأثنان على الرئة اليمنى وواحدة فى القلب وخمسة على الكبد واثنان على الطحال وستة على المعدة

● أنى فارم : ولدت سنة 1848 وهوجمت فى 21 نوفمبر 1888 نجت فقط بجرح قطعى بسيط على حنجرتها فيما يبدو بسبب سكين غير حاد . وشكت الشرطة أن الجرح مسبب ذاتيا وأغلقت القضية

●روز مايليت : ( الاسم الحقيقى كاترين مايليت ولدت في 1862 وقتلت فى 20 ديسمبر 1888 وهى خنقت طبقا للتقارير بحبل .

● اليزابيث جاكسون : وقد تم جمع أجزاء من جسدها من ( نهر الثاميز ) فى 31 مايو 1889 وتم التعرف عليها.

●أليس ماكنزي : الاسم المستعار اليس برايانت مولودة فى 1849 وقتلت فى 17 يوليو 1889 وطبقا للتقرير كان سبب الموت قطع شريان سباتي الايسر لكن عدة كدمات وقطع صغير وجدت على الجثة .

● فرانسيس كول : ( عرفت أيضا كفرانسيس كولمان ) مولودة فى 1865 وقتلت فى عام 13 فبراير 1891 ووجدت جروح صغيرة على مؤخرة الرأس يرجح بانها القيت بعنف على الارض ثم قطع حلقها ولم يكن هناك تشويهات فى الجسد

● كاري بروان : لقبت بشكسبير الصغير لانها تحب تلقى قصائد لشكسبير وهى فى الحانة مولودة فى 1835 وقتلت 24 أبريل

لعقود طويلة تراكمت الكثير من الفرضيات و النظريات حول هوية جاك السفاح الحقيقية، لكنها بقيت مجرد احتمالات وتكهنات يصعب إثباتها، كان هناك الكثير من المشتبه بهم، أشهرهم الدوق ألبرت حفيد الملكة فيكتوريا الذي وجهت له أصابع الاتهام من قبل بعض الذين كتبوا عن القضية، والذين افترضوا بأن الدوق أصيب بمرض الزهري (السفلس) مما دفعه للجنون (الجنون هو من مضاعفات مرض الزهري) فأرتكب تلك الجرائم البشعة.

السير وليم غول طبيب البلاط الملكي كان أحد المشتبه بهم أيضا، وقد ظهر في العديد من الروايات والأفلام على أنه الشخص الذي يقف وراء جرائم جاك السفاح، ولعل السبب الرئيسي في الشكوك التي حامت حول الطبيب تعود إلى حرفية جاك السفاح في تقطيع أوصال ضحاياه، كان عمله متقنا وليس تمثيلا عشوائيا، مما دفع بالكثيرين إلى الاعتقاد بأن القاتل هو طبيب متمرس وخبير في علم التشريح.

مشتبه به آخر هو مونتغيو جون دروت، كان محاميا فاشلا ومضطربا عقليا انتحر بإلقاء نفسه في نهر التايمز في ديسمبر 1888 وقد أدى تزامن موته مع انتهاء مسلسل القتل إلى جعل الشكوك تحوم حوله ؛ وهناك أيضا مشتبه به يدعى روبرت ستيفنسن، وهو كاتب مولع بالشعوذة والسحر الأسود، و قد جعله ولعه هذا محلا للريبة، حيث ظن بعض المحققين بأنه أقترف الجرائم كضرب من الطقوس السحرية، وتزايدت الشكوك حوله باضطراد بعد أن اختفى كلياً في عام 1904.

أخيرا وليس أخرا، هناك قاتل يدعى توماس نيل حكم عليه بالموت في أمريكا، وقد صرخ من فوق منصة الإعدام .. "انا جاك الـ .." قبل أن يقطع حبل المشنقة جملته.

في الحقيقة هناك الكثير من المشتبه بهم في قضيه جاك السفاح ممن يطول ذكرهم وتعدادهم، لكن وكما أسلفنا سابقا فأن التهمة لم تثبت على احد وظلت القضية لغزاً محيراً تحول بمرور الأيام وانقضاء السنين إلى أسطورة مخيفة ألهبت حماس محبي قصص الرعب حول العالم.

الى هنا ينتهي موضوعي و امل ان يكون قد نال اعجابكم و لزيارة الفهرس الخاص بالسلسلة من هنا
رد مع اقتباس
قديم 08-30-2013, 11:12 AM   #2

 
الصورة الرمزية ĤąŽĄŽΊ SAΣA
رقـم العضويــة: 106030
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الجنس:
المشـــاركـات: 174
نقـــاط الخبـرة: 43
Skype :

افتراضي رد: لغز جاك السفاح - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة

جاآك السفاآآح

قاتل ألهم جمييع الكاتبين والمؤلفين

والحكايات فيه كثيرة سلمت يداك

أخوي شارلوك أستمر ^^
ĤąŽĄŽΊ SAΣA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع لغز جاك السفاح - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة:
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساحرة بيل ..مواجهة مرعبة بين الانسان و قوى ما وراء الطبيعة - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 12-04-2014 11:12 AM
مومياء آمن رع - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 2 08-30-2013 01:22 PM
أسطورة أبو السلاسل - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 1 07-18-2013 09:13 AM
أشباح الرحلة 401 - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 0 06-30-2013 07:15 AM
إناء فرخ التنين - " تابع سلسلة موسوعة الاساطير و الرعب و امور ما وراء الطبيعة Sherlock Holmes حول العالم من هنا وهناك 0 06-28-2013 06:58 AM

الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

كُل ما يُكتب أو يُنشر في منتديات العاشق يُمثل وجهة نظر الكاتب والناشر فحسب، ولا يمثل وجهه نظر الإدارة

rel="nofollow" maxseven simplicity and clarity